Bymostfa argoun, writer at Creators.co
GAMER , Comic-book fan , Egyptian , 19 years Old
mostfa argoun

أنتهي مسلسل سوبر جيرل وأنتهت معه أحلامنا في الحصول علي مسلسل ناجح لشخصية كوميك بوك معروفة ككارا زول ألأ التي أتت من كريبتن قبيل تدميره ،وبالكاد يتذكر كل واحد منا لحظة أو اثنتين من عشرين حلقة ،من موسم فارغ تماماً من المحتوي، ومن الأساس الذي يُبني عليه الأحداث ،وما جذب انتباهي بشكل رئيسي هو وجود شخصية جون جونز "المريخي" أحد أعضاء فرقة العدالة المؤثرين وبالرغم من ذلك فإن المسلسل يتفنن في تفويت الفرص التي يستطيع ان يستغل وجود شخصية بهذا الحجم فيها ،وعلي أيةً حال فإنني كنت أشاهد الموسم الأول بتردد رهيب ،بلا دافع تقريبا لأكمله ،وفي أول خمس حلقات ظننت أن المسلسل سيأخذ وقت أكبر في وضع أساسات العالم ،وسيعمل بهدوء في رسم لوحة العدو الرئيسي للمسلسل ،وسيُخرج لنا بالنهاية شيئاً جيدا! ولكن لا ، إنه الفقر بالإخراج ، والتمثيل والإبتكار! إنهم يعانون من أنيميا التفكير ،وضعف الرؤية الشديد الذي سرعان ما أودي بحياة المسلسل.

الشخصيات التي قُدمت بأداء جيد أو مقبول معدودة علي أصابع اليد الواحدة ،فمثلاً أداء البطلة كان جيداً ولكن يفتقر للهوية والعق الكافي الذي يجهل الشخصية تثير اهتمام المشاهد ،فيتابعها علي مدار 20 حلقة! وكانت كارا أيضاً تفتقر تماماً لما يميزها عن البشر كشخصية ،بعيداً عن القوي التي تتمتع بها! وفي رأيي هي أحد أفضل الجوانب في المسلسل رغم العيوب القاتلة التي ذكرتها ،فبقية الممثلين بلا استثناء لا يميزهم شيء ، ولا يوجد من يقدم أي فكرة جديدة أو أداء يُحترم علي الإطلاق.

يعاني المسلسل من ضعف الأحداث ،والخجل في تقديم بعض الأحداث الأخري ،فتقديم ريد تورنيدو مثلاً كان تقديماً مبتذلاً وسخيفاً جدا ،وكان السبب هو رغبة المخرج في أن يجعل مسلسل سوبر جيرل منفصل عن سوبرمان ، إلا أن الواقع يفرض غير ذلك ، فإذا فكرت جيداً ، ما الذي يمنع سوبر جيرل من الإتصال بسوبرمان إذا ساءت الأمور؟ أهو مشغول؟ نعم؟ حسناً لكن إذا تعلق الأمر بعدو مدمر ،يهدد حياوات الناس ،فبالطبع سوبرمان سيأتي ،لذلك لا تستطيع أبداً طوال المسلسل أن تشعر بخطورة الوضع الذي يضع المسلسل سوبر جيرل فيه ،مهما كان.

شخصية العدو الرئيسي الذي يلعب دوره شخصية جيدة نوعياً ،طلته تحظي بهيبة بشكل أو بآخر لكنه يفتقر للعمق الذي يحتاج هاي عدو ، والتبرير الكافي لدوافعه أو المفارقة بين الخير والشر التي تعجب المشاهدين هذه الأيام ،فهو مجرد شرير يقول لك المسلسل " أكره" ...إنه شرير..هيا!Chris Vance

لحظات الدراما في الحلقات الخمس الأولي ممتازة ، ويلعب المسلسل علي الوتر الصحيح وهو موت سكان كريبتون وشعور كارا بأنها غريبة ومكروهة ، ولكن سرعان ما تتحول الدراما إلي شيء مبالغ فيه ، ووجبة إجبارية تمثل% 30من مساحة المسلسل وكأن الأمريكين لا يتحدثون سوي عنما يشعرون به

Calista Flockhart قدمت دور رائع ،ومحوري في شخصية كات جرانت دائماً ما كانت ملهمة للمشاهد وسوبر جيرل كلاهما ،وبشكل رائع كانت تقدم شخصية جديدة وفريدة من نوعها تجعل لقاء المشاهد بها مناسبة سعيدة ، ونهاية للحظات الملل من ادوار بقية الممثلين.

في النهاية ، مسلسل سوبر جيرل كان من الممكن أن ينتهي في عشرة حلقات فقط ،وعلي كلً فلا تندم إن كنت ممن لم يشاهدوه ،وما يثير تعجبي هو مستوي هذا المسلسل في موسمه الأول ، وكيف سيصبح مستواه في مواسمه التالية؟

التقييم : 5-10

Poll

رأيك بالمسلسل؟

Trending

Latest from our Creators